l.l

l

السبت، 20 أبريل 2013

قصتي باختصار مع مرض السرطان

قصتي باختصار مع مرض السرطان

كانت البداية اعراض عادية تحدث لأي شخص (طبعاً الأعراض هذي اذا اصابت الأشخاص االقلقين والموسوسين سوف يبدء الخوف يدب في قلوبهم) وهي : - 

 الأحساس بالتعب والصداع ونزيف اللثة
 وطبعاً نزيف اللثة هو الذي ادى الى كشف المرض حيث اصطحبت ابني للمستشفى العسكري لأصابته باللوز وعرضت على الدكتور حالة تكرر نزيف اللثة فعمل لي تحليل وكان التحليل يوم الثلاثاء والنتيجة موعدها يوم السبت,

 طبعاً عند اكتشاف النتيجه وعرضها على الطبيب والذي اسمه علي الحربي وفقه الله وجزاه كل خير على حرصه فما كان منه الا محاولة التوصل لي فبحثوا في الملف فوجدوا عنوان عملي قاعدة الرياض الجوية وقد كنت انتقلت لقاعدة الخرج وبالسؤال من قسم الي قسم ومن قاعدة الى اخرى وصلوا الى قسمي وقد كنت  في اجازة مناوبة الثلاثاء والأربعاء وقد اتصلو بي يوم الأربعاء الساعة 8 صباحاً يخبرونني بضرورة مراجعة المستشفى وبعد المكالمة بقليل اذ بسائق الأسعاف يطرق باب البيت ليخبرني بضرورة مراجعة المستوصف الذي عملت فيه التحليل

 وعلمت ان هناك امر غير جيد في الدم وذهبت للقاء الدكتور واللذي حولني للدكتور على الحربي في المستشفى الرئيسي والذي استقبلني في الطواري ورافقني في عملية اخذ تحليلات جديدة وتم تنويمي مباشرة وطبعا كان الدم عندي وصل الى مرحلة حرجة يعني باقي قليل جدا دم والباقي تحول الى كريات بيضاء غير مكتملة النمو تتكاثر بشكل كبير وسريع وتم اخذ عينة من نخاع العظم (عظم الحوض) طبعا بالحفر داخل العظم وكان ذلك اول المعاناة الجسدية واما النفسية الحمد لله كانت معنوياتي مرتفعة ,

 وبعد ظهور النتيجة اخبرني الطبيب بأن هذا النوع من السرطان كان من اقوى الأنواع واشرسها ولكن بفضل الله تم اكتشاف علاج له من قبل الصينيين وهو عبارة عن فيتامين أ معدل وقرر لي كورسات للعلاج بالكيماوي لمدة 6 اشهر تقريبا وكان هذا الكيماوي يقتل الخلايا السرطانية ويقتل الكثير من الخلايا السليمة

 وخلال المعاجة اصبت بألم شديد في القلب وفي الرئتين والكلى واشتد بي تأثير الكيماوي الى حالة لا استطيع حتى الكلام وبداء التحسن شيئاً فشيئاً حت شفيت تماماً والحمد لله واسئل الله ان لا يضيع الأجر على ما اصابني وان يحسن لي ولكم الختام . هذه قصة المرض باختصار اكتبها بعد 10 سنوات تقريباً وسوف اكتب بمشيئة الله المزيد من التفاصيل والفوائد التي حصلت اثناء وبعد المرض 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More